ثلاث طرق مدهشة لتقليل بصمتك الكربونية

المستهلكون 31 مايو 2023 ايمي انجرام

يقول غالبية الناس إنهم على استعداد لدفع المزيد مقابل المنتجات المستدامة ، لكن نفس النسبة تقريبا من الناس يقولون إنهم غير متأكدين من المنتجات المستدامة. هذا ليس مفاجئا بالنظر إلى مزاعم الغسل الأخضر المتزايدة وتعقيد بيانات الاستدامة. على سبيل المثال ، على الرغم من تكرار حظر الأكياس البلاستيكية ، وجدت العديد من الدراسات أن الأكياس البلاستيكية صديقة للبيئة أكثر من الأكياس الورقية أو القابلة لإعادة الاستخدام. وجدت دراسة أجرتها حكومة المملكة المتحدة أنه سيتعين عليك إعادة استخدام حقيبة قطنية 131 مرة لتحييد تأثيرها. وفي الوقت نفسه ، وجدت دراسة أجرتها الحكومة الدنماركية أن هذا العدد كان أكثر من 7000! يمكن أن يؤدي الفرز من خلال هذه المعلومات إلى إصابة الناس بالشلل. مع هذه المعلومات المختلفة ، كيف تتخذ قرارات مستدامة؟ 

عندما يتعلق الأمر بأسئلة الاستدامة ، فإن الإجابة في كثير من الأحيان ، "هذا يعتمد". ينشأ التناقض في النتائج في هذا المثال لأن الدراستين اختلفتا في ما تم قياسه ومكان حدوثهما. قام كلاهما بقياس مناطق تأثير 10 + ، وبينما نظروا في بعض الموضوعات الشائعة مثل استخدام المياه وتلوث الهواء وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري (GHG) ، فقد اختلفت أيضا في العديد من الموضوعات. علاوة على ذلك ، لدى جميع البلدان اختلافات في مصادر الطاقة وعمليات النفايات والمعايير الثقافية التي تؤثر على نتائج الاستدامة. على سبيل المثال ، ينبعث من الأمريكي العادي قدر ثاني أكسيد الكربون في 2.3 يوم كما يفعل النيجيري العادي في عام كامل بسبب الاختلافات في نمط الحياة والموارد.

وبالتالي ، من المهم أن نضع في اعتبارنا سياقنا المحدد أثناء اتخاذ قرارات الاستدامة ، ولكن لا ندع دقة البيانات تصرف الانتباه عن الوجبات السريعة المهمة. في الدراسات البريطانية والدنماركية ، تباينت النتائج ، لكن الاستنتاجات الشاملة كانت هي نفسها: لا تزال أكياس البقالة القابلة لإعادة الاستخدام هي الخيار الأكثر صداقة للبيئة إذا كنت تخطط لاستخدامها مرارا وتكرارا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن الأكياس البلاستيكية الرقيقة هي الخيار الأفضل للاستخدام الفردي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مادة حقيبتك القابلة لإعادة الاستخدام مهمة. الأكياس المصنوعة من البوليستر أو مواد مثل البولي بروبلين لها تأثير بيئي أقل لكل استخدام من القطن. 

نحن نركز تحليلنا على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لأن هذا هو أحد أكثر الوكلاء شيوعا للتأثير البيئي ، ومع ذلك ، فإن هذا مجرد جانب واحد من جوانب الاستدامة وكيف يمكن قياسها. سنستخدم إطار العمل هذا لاستكشاف ثلاث طرق مفاجئة لمساعدتك في فرز البيانات واتخاذ قرارات شراء أكثر استدامة.

الخطوة 1

التركيز على القطاعات عالية التأثير: 3 سنوات من إعادة التدوير أم رحلة واحدة؟

من غير الواقعي أن نتوقع من الأشخاص تنفيذ جميع إجراءات الاستدامة باستمرار ، لذا فإن تحديد الإجراءات عالية التأثير وتحديد أولوياتها يمكن أن يقلل من بصمتك الكربونية بشكل أكثر كفاءة. 

على الصعيد العالمي ، فإن القطاع الأكثر انبعاثا هو النقل. حوالي 30٪ من الانبعاثات المنزلية ، 7.3 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون ، تأتي من وسائل النقل الشخصية كل عام - 41٪ منها من سيارات الركاب. وبالتالي ، فإن تقليل الكمية التي نستخدمها في سياراتنا التي تعمل بالبنزين أو الديزل هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لتقليل بصماتنا الكربونية. 

ومع ذلك ، عندما سئل ، يصنف العديد من الأشخاص الأنشطة ذات التأثير المنخفض ، مثل إعادة التدوير ، على أنها أكثر أهمية من تقليل الأميال المقطوعة. وجدت دراسة في نيوزيلندا أن هذا التناقض موجود أيضا عندما تسأل الناس عن الإجراءات المناخية التي يتخذونها. قال 83٪ من الأشخاص إنهم أعادوا التدوير بينما قال 32٪ فقط من الأشخاص إنهم بذلوا جهدا للحد من المسافة التي يقودونها كل أسبوع. في حين أن إعادة التدوير مهمة ، يتفق العديد من الخبراء على أنها ليست واحدة من أكثر الإجراءات تأثيرا التي يمكنك اتخاذها.

المركبات الشخصية ليست الجاني الوحيد. تنتج رحلة ذهابا وإيابا من كاليفورنيا إلى إنجلترا ضعف عدد انبعاثات غازات الدفيئة التي تنتجها سيارة عائلية في عام واحد. يشكل السفر الجوي نسبة صغيرة من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية (1.9٪) لأن نسبة صغيرة من الناس () يستخدمون السفر الجوي بانتظام. إذا كنت محظوظا بما يكفي لتكون جزءا من هذه ال 3٪ ، فإن القيام برحلة أقل يعد أحد أكثر القرارات تأثيرا التي يمكنك اتخاذها. سيتطلب الأمر ثلاث سنوات من إعادة التدوير لتحييد انبعاثات رحلة من لندن إلى برلين.

على المدى القريب ، لن يتخلى الناس عن القيادة والطيران تماما. لذلك ، من الأهمية بمكان تقليل التأثير الناتج عن السفر من خلال التفكير بعناية في الرحلات الأكثر أهمية بالنسبة لك ، والتي يمكن استبدالها بقطار أو حافلة ، وكيفية السفر بشكل أكثر كفاءة (الطرق المباشرة ، والمركبات الموفرة للوقود ، والتذاكر الاقتصادية بدلا من الدرجة الأولى ، وتعويض الكربون ، وما إلى ذلك) سيؤدي التركيز على الإجراءات داخل القطاعات عالية الانبعاثات ، مثل هذه ، إلى تقليل بصمتك الكربونية بجهد أقل. 

لمعرفة التأثير النسبي وصعوبة الإجراءات المناخية الشائعة ، راجع الشكل أدناه. 

الخطوة 2

الابتعاد عن المنتجات عالية الانبعاثات: موزة من الخارج أو لحم بقري من مكان قريب؟

ويمكن تطبيق نفس المنطق الذي طبقناه على النقل على القطاعات الأخرى ذات الانبعاثات العالية، مثل إنتاج الأغذية واستهلاكها. على الصعيد العالمي ، صناعة الأغذية مسؤولة عن ربع الانبعاثات ، وهي تمثل ثالث أكبر حصة من الانبعاثات المنزلية في العديد من البلدان. هل نفعل الأشياء الصحيحة لتقليل هذه البصمة الكربونية؟ 

الإجابة المختصرة هي: ليس دائما. وفي القطاعات ذات الانبعاثات العالية، لا يكون لجميع المنتجات تأثير متساو. تنتج بعض المنتجات الجزء الأكبر من الانبعاثات وتحديدها أمر بالغ الأهمية. 

على سبيل المثال ، ينصح السرد السائد بأن تناول الطعام من مصادر محلية ضروري لتقليل البصمة الكربونية لما نأكله. هذا اعتقاد شائع بين الناس ، ومع ذلك ، فإن معظم تحليلات سلاسل القيمة الغذائية تجد أن نقل المنتجات الغذائية لا يمثل سوى حوالي 6٪ من الانبعاثات في الصناعة ، بينما تمثل المكونات الخام 82٪ من الانبعاثات (31٪ من الثروة الحيوانية ومصايد الأسماك ، و 27٪ من إنتاج المحاصيل ، و 24٪ استخدام الأراضي).

أصبح هذا المستوى من التفاصيل متاحا بشكل متزايد بسبب ارتفاع تقييمات دورة الحياة (LCAs) والتي غالبا ما تعتبر الطريقة الأكثر موثوقية لتقييم الانبعاثات الخاصة بالمنتج. تقدر تقييمات دورة الحياة انبعاثات المنتج في كل مرحلة من مراحل سلسلة القيمة. يسلط الشكل أدناه الضوء على التفاوت الشاسع بين انبعاثات لحوم البقر وانبعاثات المكسرات ، والتي لها في النهاية تأثير إيجابي صاف. 

 

التقديرات باستخدام Clarity AI أن النقل للمنتجات ذات الانبعاثات الثقيلة ، مثل لحم البقر ، يمكن أن يشكل أقل من 1٪ من إجمالي تأثير غازات الدفيئة للمنتج. يجب أن يقطع 1 كجم من اللحم البقري 2.7 مليون كيلومتر ، وهو ما يعادل عبور المحيط الأطلسي 900 مرة ، حتى يكون تأثير النقل مساويا لتأثير إنتاج 1 كجم من لحم البقر. 

لذلك ، إذا كان هدفك هو تقليل بصمتك الكربونية ، فمن الأكثر تأثيرا تغيير ما تشتريه بدلا من المكان الذي تشتري منه منتجك. 

هذا لا يعني ، مع ذلك ، أن الشراء محليا ليس مهما. غالبا ما توفر الأغذية المنتجة محليا وصولا أفضل إلى المنتجات الطازجة ، والمزيد من التنوع في إنتاج الغذاء ، وتعزز الاقتصاد المحلي. بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال نقل الأغذية يساهم في خفض الانبعاثات ، خاصة في البلدان الأكثر ثراء. بدلا من ذلك ، هذا يعني أننا يجب أن نضع في اعتبارنا المنتجات عالية الانبعاثات ، مثل لحم البقر والجبن والقهوة ، لاتخاذ قرارات شراء أكثر استنارة.  

الخطوة 3

اختر تجار التجزئة بحكمة

بمجرد معرفة المنتجات عالية الانبعاثات ، يجب أن تفكر أيضا في الشركات المنتجة لهذه المنتجات. تؤدي الاختلافات في ممارسات الاستدامة ، مثل سياسات سلسلة التوريد الخضراء أو كمية الطاقة المتجددة المستخدمة ، إلى اختلافات كبيرة في انبعاثات غازات الدفيئة للشركة. 

لسوء الحظ ، لا يزال هناك نقص في الشفافية في سلاسل التوريد الخاصة بالشركة مما يجعل من الصعب مقارنة استدامة الشركة بشكل شامل. في السنوات الأخيرة ، كان هناك ارتفاع في تقارير الشركة الإلزامية والطوعية بالإضافة إلى انتشار العلامات البيئية والشهادات الخاصة بالمنتجات والشركات. في حين أن المزيد من المعلومات قوية ، يمكن أن تكون العلامات البيئية أيضا غير دقيقة ومضللة ، مما يساهم في ارتباك الناس.

عند تفسير مخططات إصدار الشهادات ، دراسة أجراها البرلمان الأوروبي ينصح الأشخاص بالبحث عن المطالبات التي تم التحقق منها من قبل جهات خارجية والتي تركز على مجالات محددة من الاستدامة وتوفر الشفافية في البيانات المستخدمة. Clarity AI يبسط هذه العملية من خلال توفير تحليلات محايدة متاحة للجمهور للشركات عبر مواضيع الاستدامة المختلفة. Clarity AIتقوم Brand Insights بتجميع بيانات الشركة والتحقق منها بمنهجية واضحة وشفافة لإعلام الأشخاص بالشركات التي يشترون منها. على الرغم من أنه قد يبدو مربكا في بعض الأحيان ، باستخدام التكنولوجيا ، يمكننا تحليل البيانات بكفاءة وفعالية لاتخاذ القرارات الأكثر استنارة الممكنة.  

لكن تذكر أن القرار الأكثر استدامة الذي يمكنك اتخاذه هو اتخاذ قرار بعدم شراء شيء جديد. عندما تحتاج إلى شيء جديد ، فإن تجنب الصناعات والمنتجات عالية الانبعاثات والشراء من البائعين المسؤولين سيقلل من مساهمتك في تغير المناخ. غالبا ما نشعر بالرضا عن إعادة التدوير وإطفاء الأنوار عندما نغادر الغرفة ، ولكن يجب أن نتذكر أن الانبعاثات التي يتم توفيرها من هذه الإجراءات يتم محوها بسهولة عن طريق رحلة أو حتى محرك أقراص إلى المتجر.

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني لقراءة المزيد

طلب عرض توضيحي

Three Surprising Ways to Reduce your Carbon Footprint

Consumers May 31, 2023 Amy Ingram

A majority of people say they’re willing to pay more for sustainable products, but nearly the same proportion of people say they aren’t sure which products are sustainable. This is no surprise given mounting greenwashing allegations and the complexity of sustainability data. For example, despite the frequency of plastic bag bans, many studies find plastic bags to be more environmentally friendly than paper or reusable bags. A study by the UK government found you’d have to reuse a cotton tote bag 131 times to neutralize its impact. Meanwhile, a study by the Danish government found this number was over 7,000! Sorting through this information can leave people in paralysis. With such different information, how do you make sustainable decisions? 

When it comes to sustainability questions, the answer is all too often, “it depends”. The discrepancy in results in this example arises because the two studies differed in what they measured and where they took place. Both measured 10+ impact areas and, while they considered some common topics such as water use, air pollution, and greenhouse gas (GHG) emissions, they also varied in many topics. Furthermore, all countries have variations in energy sources, waste processes, and cultural norms which affect sustainability outcomes. For example, the average American emits as much CO2 in 2.3 days as the average Nigerian does in an entire year due to differences in lifestyle and resources. 

Thus, it is important to keep in mind our specific context as we make sustainability decisions, but not to let the granularity of the data distract from important takeaways. In the UK and Danish studies, the results varied, but the overarching conclusions were the same: reusable grocery bags are still the most environmentally friendly option if you plan to use them over and over. If not, thin plastic bags are the best option for single use. Additionally, the material of your reusable bag matters. Bags made from polyester or materials like polypropylene have a lower environmental impact per use than cotton. 

We focus our analysis on greenhouse gas emissions as this is one of the most common proxies for environmental impact, however, this is just one aspect of sustainability and how it can be measured. We’ll use this framework to explore three surprising ways to help you sort through the data and make more sustainable purchasing decisions. 

Step 1

Focus on high-impact sectors: 3 Years of recycling or one flight?

It is unrealistic to expect people to perform all sustainability actions constantly, so identifying and prioritizing high impact actions can reduce your carbon footprint more efficiently. 

Globally, the highest emitting sector is transportation. Around 30% of household emissions, 7.3 billion tonnes of CO2, come from personal transportation each year— 41% of which is from passenger vehicles. Consequently, reducing the amount we use our gasoline or diesel vehicles is one of the most effective ways to lower our carbon footprints. 

Yet, when asked, many people rate lower impact activities, such as recycling, as more important than reducing miles driven. A study in New Zealand found this discrepancy also exists when you ask people about the climate actions they take. 83% of people said they recycled while only 32% of people said they made an effort to limit the distance they drove each week. While recycling is important, many experts agree that it is not one of the most impactful actions you can take.

Personal vehicles are not the only culprit. A round-trip flight from California to England produces twice as many GHG emissions as a family car does in one year. Air travel makes up a small percent of global GHG emissions (1.9%) because a small percent of people (3%) use air travel regularly. If you are lucky enough to be part of this 3%, taking one less flight is one of the most impactful decisions you can make. It would require three years of recycling to neutralize the emissions of a flight from London to Berlin. 

In the near-term, people won’t give up driving and flying entirely. Therefore, it is crucial to minimize the impact from traveling by thinking carefully about which trips are most important for you to take, which can be substituted by a train or a bus, and how to travel more efficiently (direct routes, fuel-efficient vehicles, economy tickets instead of first class, carbon offsetting, etc.) Focusing on actions within high-emitting sectors, like these, will reduce your carbon footprint with less effort. 

To see the relative impact and difficulty of common climate actions, reference the figure below. 

Step 2

Shift away from high-emitting products: A banana from overseas or beef from nearby?

The same logic we applied to transportation can be applied to other high-emitting sectors, such as food production and consumption. Globally, the food industry is responsible for a quarter of emissions, and it represents the third largest share of household emissions in many countries. Are we doing the right things to reduce this carbon footprint? 

The short answer is: not always. Within high-emitting sectors, not all products have equal impact. Some products produce the bulk of emissions and identifying these is crucial. 

For example, the mainstream narrative advises that eating locally-sourced food is essential to reducing the carbon footprint of what we eat. This is a common belief among people, however, most analyses of food value chains find that the transportation of food products represents only about 6% of emissions in the industry, while raw ingredients represent 82% of emissions (31% from livestock and fisheries, 27% crop production, and 24% land use).

This level of detail has become increasingly accessible due to the rise in Life Cycle Assessments (LCAs) which are often deemed the most reliable way to assess product-specific emissions. LCAs estimate the emissions of a product at each stage of the value chain. The figure below highlights the vast disparity between the emissions of beef and those of nuts, which ultimately have a net-positive impact. 

 

Estimates using Clarity AI’s food LCA model find that transportation for heavy emitting products, like beef, can make up less than 1% of the total GHG impact of a product. 1 kg of beef would have to travel 2.7 million kilometers, which is the equivalent of crossing the Atlantic Ocean 900 times, for the impact of transportation to be equal to the impact of producing 1 kg of beef. 

Therefore, if your aim is to reduce your carbon footprint, it is more impactful to shift what you are buying rather than where you are buying your product from. 

This does not mean, however, that buying locally is not important. Locally produced food often provides better access to fresh produce, more diversity in food production, and boosts the local economy. Additionally, food transportation still does contribute to emissions reductions, especially in more affluent countries. Instead it means that we should be mindful of high-emitting products, such as beef, cheese, and coffee, to make more informed purchase decisions.  

Step 3

Choose retailers wisely

Once you know which products are high-emitting, you must also consider the companies producing these products. Differences in sustainability practices, such as green supply chain policies or the amount of renewable energy used, lead to significant variations in company GHG emissions. 

Unfortunately, there is still a lack of transparency in company-specific supply chains making it challenging to comprehensively compare company sustainability. In recent years, there has been an uptick in mandatory and voluntary company reporting as well as a proliferation of product and company ecolabels and certifications. While more information is powerful, ecolabels can also be inaccurate and misleading, contributing to people’s confusion. 

When interpreting certification schemes, a study by the European Parliament advises people to look for claims verified by third-parties that focus on specific areas of sustainability and provide transparency into the data used. Clarity AI streamlines this process by providing publically available, impartial analyses of companies across various sustainability topics. Clarity AI’s Brand Insights synthesizes and verifies company data with a clear and transparent methodology to inform people about the companies they buy from. Although it may feel overwhelming at times, using technology, we can efficiently and effectively analyze the data to make the most informed decisions possible.  

But remember–the most sustainable decision you can make is deciding not to buy something new. When you do need something new, avoiding high-emitting industries and products and buying from responsible sellers will minimize your contribution to climate change. We often feel good about recycling and turning off the lights when we leave a room, but we must remember that the emissions saved from these actions are easily wiped out by a flight or even a drive to the store.

Enter your email address to read more

Request a Demo